تنظيم قافلة تحسيسية لاطلاع سكان ولاية كوركل على مخاطر الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين

تانيد ميديا : انطلقت مساء أمس الجمعة من مدينة كيهيدي قافلة تحسيسية لاطلاع سكان ولاية كوركل على المخاطر المترتبة على الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، منظمة من طرف الهيئة الوطنية لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين التابعة لمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.

وأكد المستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، السيد سيد محمود عبد الله، خلال إشرافه على انطلاق القافلة، أن السلطات العمومية ستظل واقفة بالمرصاد أمام كل أشكال الاتجار بالبشر إيمانا منها بأن إرساء دعائم دولة القانون يمر عبر حماية حقوق الإنسان وصون الحريات وترسيخ مفهوم المواطنة.

وثمن العمد المساعد لبلدية كيهيدي، السيد آبو سيسا، تنظيم هذه القافلة التي تدخل في إطار العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وقدم مدير حقوق الإنسان بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد سيد محمد ولد لمام، في مداخلته عرضا حول هذه القافلة التي اعتبرها فرصة لمضاعفة الجهود في مجال التحسيس حول حقوق الأفراد والجماعات والعمل على نشر الوعي بأهمية احترام وصيانة حقوق الإنسان، سبيلا إلى خلق ثقافة حقوقية راسخة لدى المجتمع.

وكان رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني، السيد اليماني ولد سيدي، قد عبر في كلمة قبل ذلك، عن استعداد هيئات المجتمع المدني للمساهمة في تحقيق أهداف هذه القافلة.

جرت انطلاقة القافلة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي، وأعضاء المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى